TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ "الخليج الدولية" تتعاقد مع "أرامكو السعودية" و"إيني أفريقيا" لدعم عمليات البترول

تابعة لـ "الخليج الدولية" تتعاقد مع "أرامكو السعودية" و"إيني أفريقيا" لدعم عمليات البترول
أعلنت شركة الخليج الدولية للخدمات اليوم عن قيام شركة هليكوبتر الخليج التابعة لها بالتعاقد مع شركة "أرامكو السعودية" لإستخدام طائرتين عموديتين من طراز AW-139 في دعم عمليات البترول في تاناجيب، بالمملكة العربية السعودية ومدة العقد هي سنة واحدة قابلة للتجديد .

وبحسب البيان الذي نشر اليوم بموقع البورصة القطرية بأن شركة هليكوبتر الخليج تعاقدت أيضا مع شركة إيني شمال أفريقيا – فرع ليببيا لإستخدام طائرتين عموديتين من طراز AW-189 في دعم عمليات البترول بدولة ليببيا و مدة العقد هي سنة واحدة قابلة للتجديد.

وتمتلك هليكوبتر الخليج أسطولا متنوعا من الطائرات المروحية، وهي متمرسة في العمليات البحرية، والطيران المعتمد على الرؤية VFR وعلى أجهزة الطيران IFR، والنقل البري، ونقل الشخصيات الهامة، والمساندة أثناء الزلازل، ورفع الأحمال لمسافات بسيطة أو طويلة، والتصوير الجوي. وقد نوّعت الشركة عملياتها بحيث أصبحت تضم خدمات الطوارئ الطبية، كما توفر مجموعة واسعة من الأجهزة التكميلية التي تلبي متطلبات العمليات الخاصة.

يذكر أن شركة هليكوبتر الخليج تأسست كشركة مساهمة قطرية بموجب المرسوم الأميري رقم 27 في 7 ديسمبر 1998 وتم في وقت لاحق نقل أعمال الخليج للهليكوبتر المحدودة وأصولها إلى شركة هليكوبتر الخليج. وقد حولت قطر للبترول كامل حصتها في هليكوبتر الخليج إلى الخليج الدولية للخدمات.